"الجمعية الأردنية لأمراض الدم" تقيم لقاءً توعوياً - الشاهين نيوز - الأرشيف

  

الأثنين 18-ديسمبر-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

"الجمعية الأردنية لأمراض الدم" تقيم لقاءً توعوياً

الشاهين نيوز

الشاهين نيوز- أقامت "الجمعية الأردنية لأمراض الدم" بالتعاون مع شركة "جانسن" للأدوية، التابعة لشركة "جونسون آند جونسون" لمنطقة شمال أفريقيا، لقاءً توعوياً حول مرض سرطان الدم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 13 كانون الأول في فندق شيراتون النبيل في عمّان.

وجاء اللقاء ضمن الحملة التثقيفية "دعونا نجعل سرطان الدم مرئياً" التي تهدف إلى رفع وعي أفراد المجتمع بما فيهم المرضى وأفراد الأسرة، ومقدمي وأخصائيي الرعاية الصحية حول سرطان الدم، مقارنة مع الأشكال الأخرى للسرطان.

وتضمن اللقاء سلسلة محاضرات توعوية متتالية استهدفت الأطباء الباطنيين والممارسين العامين من الجهات الطبية المختلفة في المملكة، وفي مقدمتها الخدمات الطبية الملكية، ووزارة الصحة، وجمعية الأمراض الداخلية، وجمعية الطبيب العام. وركزت هذه المحاضرات على أهمية نشر الوعي بسرطان الدم بين مقدمي الرعاية الصحية، حيث أن تأخر التشخيص أو الخطأ فيه يقلل من فرص الحصول على الرعاية المناسبة وتوفير العلاجات الجديدة المبتكرة، مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة لدى المرضى.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة غدير عابدين، استشارية الدم والأورام في مركز الحسين للسرطان، ورئيسة اللجنة العلمية لجمعية أمراض الدم الأردنية: "فخورون بإطلاق هذه السلسلة من المحاضرات التوعوية التثقيفية ضمن حملة "دعونا نجعل سرطان الدم مرئياً"، وذلك لنشر التوعية حول سرطان الدم، ولفت أنظار مختلف أفراد المجتمع إلى هذا المرض القاتل.

ونسعى من خلال هذه المحاضرات إلى زيادة الوعي بين كافة مقدمي الرعاية الصحية بأهمية الكشف المبكر عن المرض والتشخيص الصحيح له، لتقديم الرعاية المناسبة للمرضى وزيادة فرصهم بالشفاء".

ومن الجدير بالذكر أن "الجمعية الأردنية لأمراض الدم" تأسست عام 2008، وتهدف إلى رفع المستوى العلمي للأطباء في مجال أمراض الدم والسرطان، وتشجيع البحث العلمي، والمشاركة في الندوات والمحاضرات وورشات العمل والمؤتمرات محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتبادل الخبرات مع الجمعيات الطبية في الأردن والخارج.

وتسعى أيضاً إلى رفع المستوى الفني والعناية الخاصة بأمراض الدم مع الجهات المختصة لتوفير العناية المثلى للمرضى، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب الكوادر الفنية من غير الأطباء، وتنمية ممارسة اختصاص أمراض الدم، إلى جانب المشاركة في مختلف الأنشطة التي من شأنها تعزيز العلاقات الاجتماعية بين أعضاء الجمعية مما يساعد على تحقيق الأهداف العلمية والمهنية

أضف تعليق

احدث الأخبار

 

 

 

الافق الجديد